يعتمد هذا العلاج على نقاط منعكسة على الجسم حيث نقوم بتحفيز هذه النقاط أو تثبيط عملها للوصول إلى النتيجة المرجوة هذا بالإضافة إلى التشخيص عن طريق الأذن ومدى عمل ونشاط الأعضاء في جسم الإنسان.

 العلاج بالأذن هو نوع من الوخز بالإبر أو بإرسال ترددات بسيطة لا يشعر بها الشخص إلا قليل على حسب رقة الأذن، والذي هو شكل معترف به من تلقي العلاج الطبي في الصين وبلدان أخرى كثيرة كفرنسا والولايات المتحدة. وأحد التفسيرات لكيفية العلاج بالأذن أنه يقوم بتحفيز أعصاب معينة على الأذن ترسل إشارات إلى الدماغ التي من شأنها أن تولد بدورها "ردا" على جزء الجسم المراد علاجها. قد يحفز أيضا الاسترخاء العام جسدي.

هل تعلم بأن ما يقاري ال72% من سكان الخليج والدول العربية تأخذ الدواء لتسكين الآلام وهذه احصائية تعد مثيرة للقلق جدا لما يترتب عليه من آثار سلبية على الجسم وكثرة السموم من الداخل. ولكم في المقابل قد يكون هناك دور فعال في العلاج عن طريق الاذن من خلال الوخز لنقاط الاذن والتي تعمل على علاج وتسكين الآلام في اي منطقة من الجسم. فالاذن تعد ميكرو جسم الانسان تنتشر فيها نقاط تنعكس الى انحاء الجسم والاعضاء الداخلية والنفسية ايضا وتعد العلاجات عن طريق الأذن جيدا جدا وقادرة على توفير  بديل لتعاطي المخدرات والمسكنات ,وثبت نظام معالجة الأوروبية المتقدمة التي يستخدم الآن في جميع أنحاء العالم. من خلال تحفيز إبرة نقاط تقع على الأذن، وقد ثبت العلاج الأذني لجلب الشفاء وتخفيف الألم، وغالبا بعد فشل جميع التدخلات الطبية الأخرى.

بحوث والدراسات

لقد استخدم العلاج الأذني في أوروبا منذ أكثر من 40 عاما. كمية من البحوث التي تدعم العلاج الأذني الدولي مثير للإعجاب.

    في الصين تم تقييم نقاط الأذن أكثر من 2000 مريض تسجيل النقاط التي ترتبط بعض الأمراض والتي تؤدي نقاط الأذن للحد من الأعراض الطبية.

    في جامعة كاليفورنيا تحقق 75٪ من الدقة في تشخيص موقع مشاكل آلام العضلات من 40 مريضا بشكل صحيح. وتم تشكيل أفرقة الخبراء من قبل منظمة الصحة العالمية الرائدة في التقييس الدولي من تحديد نقاط الأذن.

    وقد تم استخدام الوخز بالإبر في الاذن لعلاج الألم لمرضى السرطان عندما كان صفة الدواء غير فعال. ونشرت الدراسة البحثية التي تنطوي على 90 مريضا بالسرطان في مجلة علم الأورام السريري (المجلد 21، العدد 22 (نوفمبر) 2003: 4120-4126). استنتج العلماء أن هناك فائدة واضحة من العلاج أذني لآلام السرطان ذات الصلة.

    مثال آخر هو البحث الصيني الطبية التي نشرت في دورية، تشونغهوا تشن جيو (2007 فبراير؛ 27 (2): 112-4). وكشفت هذه الدراسة نجاح في تخفيف آلام أسفل الظهر. وقد كشفت الدراسات نجاح العلاج الأذني مع التعامل مع المخدرات وإدمان النيكوتين

سرعة النتائج

لا توجد وسيلة لتحديد مدى السرعة التي تظهر النتائج. فكل شخص هو العامل المساعد والعديد من العوامل بما في ذلك منذ متى كانت المشكلة موجودة ومدى شدتها. ومن المفترض ان العلاج الأذني لتحريك الآلام قدراتك الشفاء الطبيعية. ،والعلاج بالوخز الأذني يذكر الجسم لرعاية الألم والجسم التي ابتليت بها ويساعد على جعل الجسم مرة أخرى في توازن.

ماذا نعالج

 نستخدم في كثير من الأحيان العلاج الأذني لما يالي:

 

لتسكين الألم وعلاج مواضعه

 والإجهاد ، والقلق ، والاكتئاب

والأرق ، قلة النوم وانعدامه

الصداع النصفي

خشونة الرقبة

المفاصل والروماتيزم

آلام الظهر والدسك

التخلص من التدخين

فقدان الوزن وتسريع عملية الأيض

التخلص من الضغط النفسي

 
View the embedded image gallery online at:
http://house-of-treats.com/index.php/consult/aru#sigProIdcdb0532b38